العناية بالبشرة أثناء التخسيس - An Overview

Wiki Article



العناية بالبشرة للحامل تتطلب أحيانًا زيارة الطبيب، ففي حال ظهور أي مشكلات جلدية مزعجة خلال فترة الحمل استشيري الطبيب بشكل فوري ليساعدك على علاج الحالة أو تخفيف حدتها بطرق طبية آمنة لك ولجنينك، وهذه بعض العلاجات المختلفة التي قد يصفها الطبيب للحامل:

التنظيف الفعال يزيل هذه الشوائب ويساعد في الحفاظ على صحة البشرة.

استخدام مرطب: بعد التنظيف، طبّقي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك. هذا يساعد في استعادة الرطوبة التي فُقدت أثناء التمرين ويحافظ على نعومة البشرة.

نذكر في المقال التالي كيفية العناية بالبشرة في الصباح والمساء، والمواد الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

حددت الدكتورة منى، فوائد الروزماري للتخسيس في النقاط التالية:

 إذا كنت تفكر في استخدام الريتينول قبل الحمل، فإنه من المهم أن تأخذ في اعتبارك بعض النقاط الهامة:

إن التركيز على المظهر، ومقارنة نفسك بالأخريات يضر صحتك، لذلك تجنبي متابعة الفنانات المهووسات بعمليات التجميل، أو عارضات الأزياء المتقدمات في السن، لأنهن لا يمثلن المرأة العادية أبدًا، وقد يتحقق تحدي معايير الجمال المجتمعية من خلال متابعة نساء يجسدن صفات مثل: القوة، والحكمة، والشجاعة، والعطاء، وسمات تتجاوز المظهر الجسدي.

لا تساعدك النصائح السابقة على إبطاء تأثير السن على جلدك وحسب، بل إنها خطوات فعالة للتصالح مع خطوط وجهكِ، فالعناية الشخصية، والأكل بوعي، والتريض، من أشكال اليقظة الذهنية، التي ثبتت قدرتها على تخفيف مشاعر التوتر والاكتئاب، من خلال تحويل تركيزكِ عما يقلقك، إلى ما يمكنك السيطرة عليه، في خطوة نحو التصالح مع نفسك، والاستمتاع باللحظة الحالية.

في النهاية، استخدام الريتينول قبل الحمل يمكن أن يكون فعالًا في تحسين مظهر البشرة، ولكن من المهم أن تستشيري أخصائي الرعاية الصحية للحصول على توجيهات دقيقة وملائمة وفقًا لحالتك الشخصية واحتياجاتك.

حاولي ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، وحاولي المشي يوميًّا قدر استطاعتك.

ما هى أسماء منتجات صابون و غسول وكريمات ترطيب للبشرة الدهنية تكون مفيدة غير شاهد المزيد ضارة بالبشرة ؟

تجنب إجراء أي تغير جراحي ودائم في مظهرك يحميك من العواقب السلبية لعمليات التجميل (شترستوك) الرفق بالجلد

Report this wiki page